قريباً.. سوريا تطلق حافلات تعمل على الطاقة الشمسية

مدير هيئة الاستثمار في سوريا يؤكد الانتهاء من تجهيز البنى التحتية الخاصة بمشروع الباصات العاملة على الطاقة الشمسية، ويتوقع تسيير الباصات وتفعيل خطوطها خلال العام الجاري.

  • قريباً.. سوريا تستعد لاطلاق حافلات تعمل على الطاقة الشمسية

تستعد سوريا هذا العام لإطلاق الحافلات التي تعمل على الطاقة الشمسية في شوارعها، كوسيلة للتخفيف من ضغوطات الحصار الاقتصادي الخانق الذي تفرضه الولايات المتحدة على البلاد.

ونقل موقع "الوطن أونلاين" السوري عن مدير هيئة الاستثمار في سوريا، مدين دياب، تأكيده أن الانتهاء من تجهيز البنى التحتية الخاصة بمشروع الباصات العاملة على الطاقة الشمسية سيتم هذا العام، وتوقع تسيير الباصات وتفعيل خطوطها خلال العام الجاري.

وكانت هيئة الاستثمار السورية قد أعلنت موافقتها على تأسيس مشروع لنقل الركاب والمجموعات السياحية عبر باصات تعمل على الكهرباء، برأسمال 20.5 مليار ليرة سورية، وتم تشميله بموجب مرسوم الاستثمار رقم (8).

وبحسب القرار الصادر عن الهيئة، فإن المشروع يتضمن 500 باص بولمان أو شاسيه باص على أن يصنع الصندوق محلياً أو يستورد، إضافةً إلى 300 ميكرو باص بسعة من 9 إلى 25 راكباً، وجميعها تعمل على الطاقة الشمسية.

وهيئة الاستثمار السورية هيئة حكومية تأسست لتطوير قطاع الاستثمار وتحسين المناخ الاستثماري، وتعمل الهيئة منذ فترة على تعديل قانون الاستثمار الموجود حالياً بهدف تلبية تطلعات المستثمرين ومتطلباتهم وجذب رؤوس الأموال إلى سورية.