موقع إسرائيلي: حزب الله قادر بسهولة على نقل المعركة إلى "أراضينا"

موقع القناة السابعة الإسرائيلية يؤكد أنّه بعد عدة أيام من القتال ضد حزب الله، ستبقى "إسرائيل" من دون أيّ حماية للجبهة الداخلية. 

 

هآرتس: إخفاق العقد لنتنياهو

نتنياهو مصاب بسلبيّة استراتيجية، بنزعة لتأجيل النهاية، بتفضيل الهدوء السياسي وشعور الازدهار على خطوات تجبي ثمناً.

 

الشَّهيد المصلوب على أسنان الجرّافة

بالرجوع إلى التوراة "المحرّفة" التي يعتمد عليها الصَّهاينة في تحديد مواقفهم وأفعالهم، نجد ما يدعو بشكل واضح وصريح إلى ارتكاب الجرائم والمذابح بحقّ كلّ من يعارضهم أو يخالف توجّهاتهم.

 

التحدّيات الناعِمة لبيئة المقاومة في لبنان

في هذه المقالة الموجَزة، محاولة لفَهْمِ تموضُعات جمهور حزب الله خلال تعامُله مع وسائِط التواصُل الاجتماعي، وما إذا كان لحزب الله رِهانات في السيطرة على جمهوره وتحديد ماهيَّة الثقافة التي يجب أن تصل إليه.

خديعة الحِياد.. حينما تهرب السياسة إلى أعلى التل

يقول المُناضِل والزعيم الأميركي مارتن لوثر كينغ إن "أسوأ مكان في الجحيم مُخصَّص لأولئك الذين يقفون على الحِياد في المعارك الأخلاقية الكُبرى".

ما جناه إردوغان وأنظمة الخليج.. انقلاب المشهد

ما الّذي جناه الخليجيون من الانخراط في محاولة إخراج سوريا من المُعادلة العربية، سوى أنهم باتوا يتصارعون في ما بينهم، ويحاصرون بعضهم البعض، ويرمون بعضهم البعض بتهمة الإرهاب الذي اشتركوا جميعاً في صناعته بعناية.

الحاج نتنياهو والحاخام ابن سلمان

المؤسِف أنَّ آل سعود لم ينتبهوا ولا يريدون الانتباه إلى التكتيكات الصهيونية للاستيلاء عليهم، ولا يعيرون أيّ اهتمام للغة الرموز التي استعملها الصهاينة في الأيام والأسابيع والشهور الأخيرة.

 

ما الَّذي يمنع عودة الخليجيين إلى سوريا؟

المواجهة مع تركيا ودخول الخليجيين مجدداً على خطِّ التفاهمات في سوريا، يعيدهم لاعباً أساسياً على طاولة مفاوضات الحلّ النهائيّ السّوريّ، ويفيد سوريا والخليجيين معاً.

 

مُناورات الناتو في ظلّ عالمٍ مُتغيِّر.. ترامب وجدوى الحلف

أعلن الحلف عن البدء بمناوراتٍ عسكريةٍ ضخمةٍ غير مسبوقة في آذار/مارس المقبل، تحت مُسمَّى "المُدافِع عن أوروبا - 2020"، ستكون الأكبر والأشمل منذ 25 عاماً.

 

الأسلحة التركيَّة في طرابلس.. بين الضَّرورة والاستعراض

من المؤكّد أنَّ تركيا تستهدف من إرسال هذه المعدّات إلى ليبيا حماية مصالحها في حوض المتوسّط، ومحاولة إيجاد موطئ قدم لها في ملف الغاز، الَذي وجدت نفسها مُلقاة خارجه.

 

صفقة القرن.. ما وراء الخريطة

الفلسطيني لم يُهزَم بعد، ومَن قاوَم المخرز بالكفّ والدبابة والحجر يُدرِك أن معركة التحرير ما زالت في بدايتها وأن الأجيال اللاحِقة لابدّ وأن تُكمِل الطريق.

 

صفعات مُتتالية.. انحسار النفوذ التركي في سوريا

سعي روسيا إلى إحداث خرقٍ للقوى الفاعِلة من شأنه تغيير مُعادلات التوازُن والاصطفافات بما ينسجم مع التطوّرات الميدانية التي تصبّ في مصلحة سوريا وبما لا يتوافق مع المسعى التركي.

 
المزيد